اجدد المواضيع احدث المواضيع احدث الاستايلات مواضيع هامة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مواد التجميل من الأحجار الكريمة والمعادن النفيسة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hassan
Admin
avatar

المساهمات : 359
تاريخ التسجيل : 17/08/2013
العمر : 20

مُساهمةموضوع: مواد التجميل من الأحجار الكريمة والمعادن النفيسة   الأربعاء سبتمبر 11, 2013 10:30 pm

مواد التجميل من الأحجار الكريمة والمعادن النفيسة

من الشائع لدينا جميعا أن الاستخدام الأساسي للأحجار الكريمة كالماس والمعادن النفيسة كالذهب هو صنع الحلي والمصوغات المختلفة التي تتزين بها النساء، أو حتى الساعات التي يرتديها الرجال والنساء، وفي بعض الفئات من الناس فاحشي الثراء تستخدم هذه الأحجار والمعادن في تطعيم بعض التحف أو قطع الأثاث أو أدوات المائدة أو حتى السيارات الفاخرة. من الشائع أيضا إيمان الكثير من الناس بأن الأحجار الكريمة والمعادن النفيسة تجلب الحظ الحسن.



لكن اليوم أصبحت هذه الأحجار والمعادن تستخدم أيضا في مجالات أخرى مختلفة تماما تتعلق بالصحة والجمال، فبعض الأحجار تستخدم بعد تسحينها في عمل مساج للجسم وتخليصه من بعض الآلام في العظام وإرخاء العضلات وأيضا تساعد على انتظام الدورة الدموية، كما أصبحت بعض الأحجار الكريمة والمعادن النفيسة تدخل في صناعة بعض أدوات ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة بعد سحقها وتحويلها إلى بودرة، وذلك نظرا لما تتمتع به من خواص طبيعية مفيدة للصحة وجمال الجسم.
لم يعد ذلك حلما أو خيالا، بل أصبح واقعا. ولأن العاملين في مجال التجميل يعلمون جيدا مدى حرص المرأة على جمالها وتألقها، أصبحت أكبر شركات مستحضرات التجميل في العالم تتنافس في السنوات الأخيرة على استخدام بعض الأحجار الكريمة والمعادن النفيسة، وعلى رأسها الماس والذهب واللؤلؤ في صناعة مستحضرات ومواد تجميل وكريمات للعناية بالبشرة والجسم بصفة عامة وتحسين قدرته على أداء وظائفه.
وفيما يلي نقدم لكِ بعض المعلومات عن أهم الأحجار والمعادن المستخدمة في صناعة مواد التجميل، والخواص المفيدة لكل منها:الماس:
هذا الحجر الكريم اللامع كالكريستال تستخدم شركات التجميل العالمية مستخلصاته في إنتاج كريمات لتأخير علامات تقدم السن، ولعمل ماسكات توضع على المنطقة الرقيقة حول العين لإزالة الهالات وزيادة جمال البشرة وتألقها في هذه المنطقة.
يتم أيضا إنتاج ماسكات باستخدام كريستالات الماس لتقشير البشرة، والتخلص من طبقات الجلد الميتة. ومؤخرا أصبحت جزيئات الماس تدخل كذلك في إنتاج بعض أنواع طلاء الأظافر، لما لها من خواص تساعد على تقوية الأظافر وجعلها صحية ولامعة.

الذهب
من خواص الذهب أنه غير قابل للتأكسد، ويقاوم الشيخوخة كما يحافظ على نضارة وجمال البشرة لذا فهو يدخل حاليا في صناعة كريمات تأخير علامات تقدم السن.
يتم كذلك استخدام هذا المعدن الأصفر النفيس في صناعة خيوط الذهب التي تستخدم في جراحات التجميل حاليا، لشد الوجه والتخلص من الترهلات والتجاعيد.
تستخدم جزيئات الذهب كذلك في إنتاج أقنعة خاصة لتنشيط الدورة الدموية في الوجه وإضفاء الجمال والنقاء والنضارة على البشرة.
هناك أيضا وريقات الذهب عيار 23 التي تستخدمها أكبر مراكز التجميل والعناية بالجسم، حيث يتم لف البشرة بهذه الوريقات بعد تدليكها، وبعد ذلك يتم تعريض الجسم للبخار البارد، وفي النهاية يتم تدليك البشرة مرة أخرى بكريمات مرطبة، لتكون النتيجة بشرة غاية في النضارة والحيوية والتألق.

اللؤلؤ
اللؤلؤ هو حجر كريم لا يمتاز فقط بنقائه وجمال مظهره الملائكي، بل هو أيضا مصدر غنى بالأحماض الأمينية والفيتامينات، ويحتوى على أنواع متعددة من المعادن من ضمنها الكالسيوم، الماغنسيوم، الحديد، النحاس، السيليكون. يدخل مسحوق اللؤلؤ في صناعة كريمات لتقشير بشرة الوجه، والتخلص من طبقات الجلد غيرالمرغوب فيها، ويتم خلطه مع مادة الكولاجين لعمل ماسكات لشد البشرة واستعادة نضارتها وحيويتها.

ولأن اللؤلؤ يحتوي كذلك على إنريم يساعد على إزالة النمش والبقع اللونية، فقد أصبح يدخل أيضا في صناعة المستحضرات الخاصة بتفتيح لون بشرة الوجه والجسم وإزالة البقع والعيوب الموجودة بها.
الفضة

يمتاز معدن الفضة الجميل بقدرته على امتصاص الروائح غير المرغوب فيها، لذا فإن جزيئاته تدخل منذ سنوات في تصنيع مستحضرات إزالة رائحة العرق. تدخل الفضة أيضا في إنتاج الأجزاء المستخدمة في حشو الأسنان وعلاجها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://istar.forumegypt.net
 
مواد التجميل من الأحجار الكريمة والمعادن النفيسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
I'm star :: منتديات نسائيه - منتديات بنات - منتدي نسائي :: العنايه بالجسم - العنايه بالبشره-
انتقل الى: