اجدد المواضيع احدث المواضيع احدث الاستايلات مواضيع هامة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 8 أفكار لتبدو أكثر ذكاءً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hassan
Admin
avatar

المساهمات : 359
تاريخ التسجيل : 17/08/2013
العمر : 19

مُساهمةموضوع: 8 أفكار لتبدو أكثر ذكاءً   السبت أغسطس 24, 2013 12:52 pm

8 أفكار لتبدو أكثر ذكاءً



إذا كنت تريد أن تبدو أكثر ذكاءً في التجمعات وأن تلفت انتباه الآخرين، فعليك أن تجرب إحدى الأفكار التالية.


1- ارتداء نظارة طبية:

توصلت الكثير من الدراسات إلى أن الرجال الذين يرتدون نظارات طبية يعتبرون أكثر ذكاء من أقرانهم الذين يتمتعون ببصر حاد. فقد أكدت دراسة حديثة أن النظارة الطبية تجعل الرجل يبدو أكثر احترافية، كما اعترف نحو 43% من المبحوثين أن الرجل ذا النظارة الطبية يبدو أكثر ذكاء. كما كشفت دراسة أخرى ان الرجال لا يمانعون في ارتداء نظارات طبية بعدسات شفافة "بلا أي تصحيح بصري" اذا كان ذلك يعني أنهم سيبدون اكثر ذكاء في أعين المحيطين بهم.

2- الخوض في الأمور السياسية:

اذا كنت تخشى الحديث في أمور تتعلق بالسياسة ولا تحب التعبير عن رأيك في مجريات الأمور، فتأكد أنه لن يعيرك أحد انتباهه في أي محادثة عامة. فإذا التزمت الصمت في مثل هذه المحادثات سيظنك الجميع من محدودي الذكاء الذين ليس لهم أي رأي ويفضلون الانصياع والطاعة العمياء. أما اذا كنت تتحدث عن الأمور السياسية وأظهرت إلمامك ببعض المتغيرات على الساحة فستكون أكثر جاذبية وذكاء في أعين الجميع.

3- قراءة الكتب الكلاسيكية:

نحن لا نطلب منك أن تتحول لمدمن للأعمال الأدبية يستطيع الحديث في تاريخ الأدب والإلمام بالاتجاهات الأدبية والمدارس المختلفة، ولكن مجرد استعراضك لبعض مضامين الكتب الكلاسيكية في حديثك سيعكس للجميع أن ثقافتك عريضة وأنك بالتأكيد شخص ذكي.



[size=24]4- استخدام شبكات التواصل الاجتماعي:

أكدت دراسة حديثة أن مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي يتمتعون بنوع من الذكاء، وذلك بفضل ولوجهم على العديد من المجموعات والصفحات الخاصة بالسياسة والموضة والفن والأدب والفكر، وكذا يدخلون في العديد من المناظرات الالكترونية، كما أن ما يقومون بمشاركته عبر صفحاتهم الشخصية يعكس مدى ذكائهم وثقافتهم الواسعة.

5- إظهار الشغف بالموسيقى:

لا يشترط أن تكون ملما بتاريخ الموسيقى أو تعلم الظروف التي صاحبت بيتهوفن أثناء كتابته لسيمفونيته الأخيرة، ولكن عليك أن تظهر حبك للموسيقى أمام المحيطين بك، خاصة اذا كنت من عشاق تيار موسيقي معين كالموسيقى الكلاسيكية أو الريفية أو الجاز أو الموسيقى العربية. أن تمتلك بعض التسجيلات للمقطوعات المفضلة لك يجعلك أيضا تبدو أكثر ذكاء في عيون المحيطين بك.

6- إتقان فن إلقاء النكات:

لا يكفي أن تكون خفيف الظل وتكون مزحاتك مضحكة، لكن اختيارك لتوقيت إلقاء النكات هو ما سيميزك عن الآخرين ويجعلك تبدو أكثر ذكاء.

ويؤكد علماء النفس أن المرأة تفضل الارتباط برجل خفيف الظل لأن ذلك يعكس قدرا من الذكاء لديه، لأنه لكي يتمكن من إضحاك المحيطين به، عليه أن يكون ذكيا بشكل كافٍ حتى يتمكن من توليف مزحة مناسبة للموقف.

7- إبداء الرأي في أصناف الطعام المختلفة:

لا يشترط ان تمتهن الطهي لكي تعبر عن رأيك في الطعام، لكن المرأة تحب الرجل الذي لديه حس عال في اختيار أصناف طعام لذيذة أثناء تناول الطعام بالخارج، فذوقه العالي يعكس ذكاء كبيرا. ولذا عليك ان تدرس المطعم الذي ستتوجه إليه مع حبيبتك، وأن تتعرف على أفضل الأصناف به من خلال بحث بسيط عبر الإنترنت.

8- ممارسة هوايات ذات بُعد عميق:

أن تكون مهتما بتاريخ السينما قد يجعل البعض يظن أنك شخص غريب، لكن لا تقلق.. فهم مقتنعون بأن هذه الغرابة ما هي إلا انعكاس لحالة من الذكاء وإلا ما كنت لتهتم بهذه الهواية بهذا القدر.

لذا عليك البحث عن هواية ذات بُعد عميق، وأن تبرع فيها حتى تلفت انتباه الآخرين بذكائك، كأن تتقن ممارسة الشطرنج أو تجمع معلومات عن الظواهر الكونية الغريبة... وما إلى ذلك من هوايات غير مألوفة حاليا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://istar.forumegypt.net
 
8 أفكار لتبدو أكثر ذكاءً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
I'm star :: سر نجاحك - انت البطل - اكون او لا اكون :: نصائح الرجال - كون star - انت مثالى-
انتقل الى: