اجدد المواضيع احدث المواضيع احدث الاستايلات مواضيع هامة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حلول فورية لمشكلات البشرة في الصيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hassan
Admin
avatar

المساهمات : 359
تاريخ التسجيل : 17/08/2013
العمر : 19

مُساهمةموضوع: حلول فورية لمشكلات البشرة في الصيف   الخميس أغسطس 22, 2013 9:52 am

حلول فورية لمشكلات البشرة في الصيف



مشكلات البشرة في الصيف كثيرة ومرهقة، فالتعرض المستمر لحرارة الشمس والتعرق وغيرهما من الأمور الناتجة عن عوامل الجو تؤذي البشرة وتفسد أغلب المحاولات التقليدية للاعتناء بها.

ولكن الحلول لا تزال موجودة، وعليكِ فقط تجريبها. فهناك بعض منتجات العناية بالبشرة التي صنعت خصيصا لحل هذه المشكلات، كما أن بعض المكملات الغذائية تساعدكِ على التغلب على مشكلاتكِ بسهولة.

جفاف البشرة كابوس صيفي متكرر

ترطيب البشرة في الصيف يعني الحفاظ على نضارتها وزيادة قدرتها على مقاومة عوامل الجو وتحمل الحرارة الشديدة، لذا هي خطوة ضرورية ولا غنى عنها. وعلى العكس، إهمال ترطيب البشرة يؤدي حتما إلى جفافها وتحولها إلى اللون الباهت والشاحب مع تشققها نتيجة زيادة الحرارة.

يمكنكِ استخدام بعض المنتجات بعينها، خاصة في الصيف، للحفاظ على ترطيب البشرة أطول فترة ممكنة.




Olay Complete All Day

استخدمي منتج أولاي للحماية طوال اليوم مع عامل الحماية من الشمس 15 في فترة النهار بالذات، وذلك لاحتوائه على مادة الجلسرين. وهي تعمل على سحب المياه للبشرة، خاصة الوجه، ثم تعمل المادة الهلامية به على حبس المياه وبالتالي تبقى البشرة رطبة.

كما أنه يعمل ككريم وقاية من الشمس في الوقت نفسه. ويستخدم هذا المنتج بشكل يومي.

وإذا لم يكن هذا الحل متوافرا، يمكنكِ عمل مرطبكِ الخاص في المنزل من خلال اختيار كريم مرطب عادي وإضافة الجلسرين عليه أو زبدة الشيا أو الشوفان واستخدامه كغسول كريمي مرة كل أسبوع، وعلى الرغم من أنه لن يمنحكِ نفس النتائج إلا أنه حل يمنع ضرر البشرة نسبيا.

واحرصي على تنظيف بشرتكِ جيدا قبل ترطيبها كل يوم بمرطبات الجلسرين، حتى لا تختزن البكتيريا وتسبب لكِ ظهور البثور أو الطفح الجلدي والاحمرار.

وقد تلجئين إلى مثل هذه الحلول وتشعرين أنها ليست كافية، والسبب في ذلك يعود لدرجة جفاف بشرتكِ. فإذا كانت بشرتكِ شديدة الجفاف بطبيعتها، أو كنتِ قد أهملتها فترة أطول من اللازم، فعليكِ اللجوء إلى حلول أخرى إلى جانب الترطيب الخارجي.

عليكِ الاهتمام المكثف بتناول المياه والسوائل. كما يمكنكِ تناول المكملات الغذائية التي تمنحكِ الترطيب لبشرتكِ، كمكمل زيت بذور الكتان الذي يعمل على اختزان الرطوبة بخلايا البشرة بشكل فعال. تناولي 1000 ميللي جرام يوميا، ولكن استشيري الطبيب أولا.

إحمرار البشرة وطرق التغلب عليه

احمرار البشرة يحدث عادة لأصحاب البشرة الحساسة التي لا تحتمل حرارة الجو دون أن تتأذى بشكل واضح. كما أن استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قوية قد يؤدي إلى نفس النتيجة.

ولكي تتغلبي عليها استخدمي الكريمات الملطفة أو المدون عليها أنها تعالج الاحمرار وستجدين عليها كلمات كـ Anti-redness أو Soothing Cream اوCalming Cream.

ومن المنتجات التي يرجحها الكثيرون Aveeno Ultra-Calming Daily Moisturizer SPF 15 ، فستلاحظين أنه يعمل على تهدئة البشرة فور وضعه.

أما إذا كان الاحمرار نتيجة الإصابة بالوردية ، نوع من الالتهابات الجلدية المعروفة، فينمكنكِ استخدام منتج Eau ThermaleAvèneAntirougeurs Calm mask الذي يعمل على تهدئته، ومن الأفضل سؤال الطبيب أولا.

ويعمل هذا الكريم على ترطيب البشرة وتهدئتها مع زيادة مقاومتها للاحمرار في نفس الوقت.

ومن الحلول السريعة لتهدئة احمرار البشرة، يمكنكِ وضع منشفة قطنية في وعاء به لبن ومكعبات ثلج ثم اضغطي برفق بالمنشفة على الأماكن الملتهبة في بشرتكِ، فمستوى الـ PH في اللبن إضافة إلى البروتين به مع درجة حرارته الباردة كلها عوامل تساعد على تقليل الالتهاب والاحمرار.

وإذا كان لديكِ كبسولات زيت زهرة الربيع Primrose Oil Capsule افتحي واحدة ودلكي الأماكن المتأذية بمحتوى الكبسولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://istar.forumegypt.net
 
حلول فورية لمشكلات البشرة في الصيف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
I'm star :: منتديات نسائيه - منتديات بنات - منتدي نسائي :: اجمل ميكياجات - ميك اب 2014 - مكياج عيون-
انتقل الى: